تعريف مقاربة TaRL للدعم التربوي وأهدافها
في اطار مستجدات منظومة التربية والتعليم، يسرنا أن نقدم لكم تعريف مقاربة TaRL التدريس وفق المستوى المناسب للدعم التربوي وأهدافها.
ما معنى مقاربة TaRL للدعم التربوي:
تجربة برنامج TaRL: كيفية تنزيل TaRL:
يمكن ذكر أهَمُ الخصائص المميِّزة لمقاربة “TaRL” كَمَا
تعتمدها المؤسسة الهندية “pratham”
(براثام للتربية وَالتَعْلِيم)؛
إِذْ يتم “استهداف معالجة التعثرات المتراكمة لَدَى المتعلمات والمتعلمين باعتماد
تشخيص دقيق بِوَاسِطَةِ رائز بسيط بِشَكْل فردي”.
وَبعْدَ تشخيص مُسْتَوَى وأداء كل تلميذ، يتم “تفييئ
المتعلمين وفق مُسْتَوَى الأداء واعتماد أنشطة تفريدية باعتماد مبدَأيْ التفاعل
واللعب البيداغوجي”، كَمَا تتسم هَذِهِ الطريقة فِي الدعم التربوي بـ “تبني البعد
الإنساني المؤطر للعلاقة بَيْنَ متعلم وأستاذ”.تجربة “نموذجية” فِي أُفُقِ التعميم.
أهداف مقاربة TaRL للدعم التربوي:
يمكن تلخيص أهداف مقاربة TaRL للدعم التربوي فيما يلي:
- الرفع من قدرات المتدخلين التربويين في مجال الدعم التربوي.
- معالجة مركزة للتعثرات الدراسية حسب مستويات الحاجة.
- دراسة جدوى الاعتماد مقاربة TaRL للدعم التربوي.
- استشراف سبل توسيع مجال الاستفادة من عمليات التدخل وفق مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL.
موضوع ذات صلة:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق