الأنماط التربوية المعتمدة في الدخول المدرسي 2021-2022
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن الأنماط التربوية المعتمدة في الدخول المدرسي 2021-2022، حيث سيتم الاعتماد على نمط تربوي معين حسب كل مؤسسة تعليمية قياسا على نتائج حملة التلقيح التلاميذ المتراوحة اعمارهم بين 12 و17 سنة والحالة الوبائية التي تشهدها بلادنا حاليا، اضافة الى البنية التربوية لكل مؤسسة تعيمية.
الأنماط التربوية المعتمدة في الدخول المدرسي 2021-2022:
كشف سعيد أمزازي عن الأنماط التربوية الثلاث المعتمدة في الدخول المدرسي 2021-2022 وأوضح أنه سيتم تطبيق هذه الأنماط التربوية حسب وضعية كل مؤسسة تعليمية على حدة، مع تخويل صلاحية اعتماد النمط المناسب إلى السلطات الترابية والتربوية والصحية المحلية وهي:
الحالة الأولى: التعليم الحضوري:
اعتماد نمط “التعليم الحضوري” في الحالتين التاليتين:
- ـ في المؤسسات التعليمية التي تتوفر على الشروط المادية لتحقيق التباعد الجسدي، كما هو الشأن بالنسبة إلى المؤسسات التعليمية بالوسط القروي التي تتميز بأقسامها المخففة، على ألا يتجاوز عدد التلاميذ بالأقسام 20 تلميذا،
- ـ في المؤسسات التعليمية التي تم تلقيح جميع تلاميذها.
الحالة الثانية: التعليم بالتناوب:
اعتماد نمط التعليم بالتناوب بين “التعليم الحضوري” و”التعلم الذاتي”
في باقي المؤسسات التعليمية.
الحالة الثالثة: التعليم عن بعد:
اعتماد نمط “التعليم عن بعد” استجابة لرغبات الأسر أو عند اكتشاف
بؤرة وبائية داخل مؤسسة تعليمية.
يمكنكم تحميل أيضا:
تحميل ملف وثائق الأستاذ التربوية 2021-2022: من هنا
تنظيم السنة الدراسية 2021-2022 pdf: من هنا
استعمال الزمن لجميع المستويات 2020-2021 بصيغ مختلفة pdf:
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق